أخبار عاجلة
الرئيسية » الاخبار » صوت الأمة المصريون يحصدون 11 جائزة في معرض جنيف الدولي للاختراعات

صوت الأمة المصريون يحصدون 11 جائزة في معرض جنيف الدولي للاختراعات

حصدت مصر 11 جائزة من معرض جنيف الدولي للاختراعات فى دورته الـ 44 حيث فاز العلماء المصريون بـ7 جوائز ذهبية و2 فضية و2 برونزية وعدد من الجوائز الخاصة من الدول لأفضل الاختراعات على مستوى الدول المشاركة وعددها 164 دولة.

ووجه الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا التهنئة للفائزين في المعرض، مؤكدًا أن حصول كل أعضاء الفريق المصري وعددهم 11 مخترعًا والذين اختارتهم الأكاديمية من بين المتقدمين على موقع الأكاديمية بطريقة شفافة وعادلة قد فازوا جميعًا وحصدوا الذهب.

وأوضح، أن الدولة ممثلة في أكاديمية البحث العلمي لم تبخل، حيث تم تحمل رسوم الاشتراك وتذاكر السفر والإقامة، مشيرًا إلى أنه جاري حاليًا الإعداد لحفل تكريم لائق للفائزين بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أشرف الشيحي، ووسائل الإعلام لتسليط الضوء على النجوم الحقيقين والاختراعات الفائزة.

وأكد على أن دعم الأكاديمية للابتكار والمبتكرين غير مسبوق هذه الأيام حيث تنوعت البرامج وتضاعف الدعم خاصةً وأن الدكتور أشرف الشيحي، قد أعلن أن عام 2016 هو عام الابتكار، وسيتم تقديم كشف حساب في نهاية العام عن ما تم في هذا المجال.

وأشار إلى أن المؤشرات المبدئية توضح إرتفاع عدد البراءات المسجلة لمصريين بنسبة 30% وعائد تسويق التكنولوجيا -وإن كان لا زال ضئيلًا- لكنه أيضًا غير مسبوق وعدد الشركات التكنولوجية التي تم دعمها ونجحت شاهد عيان على الدعم الذي تقدمه الأكاديمية.

والفائزون بالمعرض هم: محمد عشري محمد عبدالفتاح الفائز بالميدالية الذهبية عن اختراعه طريقة جديدة لصيانة أنابيب ومواسير المبادلات الحرارية، كما حصل على مرتبة شرف وميدالية خاصة من الجالية المصرية، والدكتور محمود علم الدين عبدالحافظ عن اختراع آلة وتقنية لتركيب المفصل الصناعي للركبة وفاز بالميدالية الذهبية من المعرض ومرتبة شرف وميدالية خاصةً من الجالية المصرية.

كما فاز الدكتور طارق صلاح الدين مصطفى عن اختراعه بلاطات الأسقف من الطوب للمباني السكنية وفاز بالميدالية الذهبية من المعرض وشهادة خاصة من دولة الصين وميدالية خاصة وكأس من الجالية المصرية، وأمينة محمد أحمد ميعاد عن اختراع صابون قش الرز وفازت بميداليتين واحدة ذهبية عن صابونة قش الأرز وأخرى برونزية عن اختراع الشامبو الإسبراي، كما فازت بكأس الدكتور فرج موسى للاختراعات المتميزة وميدالية من الجالية المصرية وميدالية وشهادة من نشأة الشارقة بالإمارات وشهادة من الصين.

وفاز الطالب مصطفى أحمد حسن أغا -17 سنة- عن اختراعه جهاز استغلال قوة الطاقة الشمسية بالميدالية الذهبية وميدالية خاصة من الجالية المصرية وشهادة من دولة البرتغال وشهادة خاصة من جمعية (WWIEA) بكوريا، فيما حصل الطالب أحمد عباس محمد إسماعيل -17 سنة- عن اختراعه توليد الكهرباء من حركة تسيير عربات المترو على الميدالية الذهبية عن اختراعه وميدالية من الجالية المصرية بسويسرا وشهادة خاصة من جمعية (WWIEA) بكوريا وشهادة من دولة البرتغال.

وحصل الطالبان أحمد محمد عبدالتواب ومحمد جمال محمد الأربعين -18 عاما- عن اختراع هيكل مطاطي خارجي للتقليل من نسب تصادم السيارات على الميدالية الفضية بالمعرض وميدالية وشهادة من دولة ماليزيا وشهادة من دولة البرتغال وميدالية ودرع من الجالية المصرية وسلمها لهما الدكتور فرج موسى.

وفاز الطالبان كريم صلاح عبده ومحمد عصام الدين عن اختراع مولد كهربي يعمل بحرارة الشمس بالميدالية الفضية بالمعرض وميدالية من الجالية المصرية، وحصل الطالب أحمد عبدالله عبداللطيف عن اختراع جينات ذكية لحرير بلا حدود، على الميدالية البرونزية بالمعرض ودرع من دولة السعودية وشهادة من دولة البرتغال وميدالية من الجالية المصرية.

كما قامت دولة الإمارات بمنح ميداليتين لرؤساء الوفد المهندسة صفاء النادي ونسرين هجرس، وقامت الجالية المصرية برئاسة الدكتور فرج موسى بمنح أكاديمية البحث العلمي ومكتب براءات الاختراع درعا للمشاركة الفعالة بالمعرض على مدار 3 أعوام حتى الآن. – See more at: http://www.soutalomma.com/198342#sthash.1oK9r8li.dpuf

x

‎قد يُعجبك أيضاً

a2ad6168-d918-45c0-8cdd-022a3dcaddc1

أكاديمية البحث العلمي تعلن عن برنامج الأبحاث المتكاملة أفريقيا

تعلن أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا عن برنامج بعنوان ( الأبحاث المتكاملة ...

Powered by Dragonballsuper Youtube Download animeshow