أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار » «الاستشعار عن بعد»: مشروع وكالة الفضاء المصرية أمام البرلمان
457548_0

«الاستشعار عن بعد»: مشروع وكالة الفضاء المصرية أمام البرلمان

قال الدكتور مدحت مختار، رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء ، إن مشروع وكالة الفضاء الذي تشرع مصر فيه بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي ، معروض حالياً علىمجلس النواب ، ومن ثم سيتم عرضه على مجلس الدولة، ومنها إلى البرلمان.

وأضاف «مختار»، في تصريحات صحفية على هامش المؤتمر الدولي للأقمار الصناعية ومركبات الفضاء، السبت، أن التأخير في إنشاء وكالة الفضاء المصرية له عواقب وخيمة، لأن مصر تعمل وفق خطة مع دول أخرى، ويجب أن يتم بدء العمل.

وذكر أن الإعلان الرسمي لوكالة الفضاء الأفريقية سيكون في يناير 2017، مشيراً إلى أنه يتم العمل حالياً على تأهيل الطلاب والباحثين، وأن هذا العام كليات الهندسة والعلوم بـ10 جامعات بدأت مشروع أقمار صناعية جماعية، وموّلت الهيئة تلك المشروعات بـ2 مليون جنيه، وسيقوم الطلاب على عمل قمرين صناعيين في إطار مشاريع تخرجهم.

وأوضح رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء، أن الفضاء حلم أفريقيا ، وأن قيادة مصر لتنفيذ إستراتيجية الفضاء في إفريقيا بعث الأمل، قائلاً:«أرجوا ألا نحبطهم.»

وأكد أن مصر عملت مع 13 دولة افريقية في إعداد سياسات الفضاء، وتم وضع خطة تنفيذية لإنشاء وكالة الفضاء، والأفارقة قالوا: «بدون مصر كنا سنفقد الطريق».

x

‎قد يُعجبك أيضاً

epri

بحوث البترول يتوصل لبراءة اختراع لقتل البكتيريا فى خزانات البترول

حصل معهد بحوث البترول على براءة اختراع في  تركيبة لقتل البكتيريا ...

Powered by Dragonballsuper Youtube Download animeshow